معرفة تنير طريقك

رأب الجفن (جراحة الجفن)

قائمة الطعام

رأب الجفن (جراحة الجفن)

صورة امرأة ناضجة تبتسم

ما هي جراحة تجميل الجفن؟

جراحة تجميل الجفن هي نوع من الجراحة التي يتم إجراؤها على الجفون. يتم إجراؤه لإزالة الجلد الزائد من الجفن العلوي وتقليل ترهل الجفون السفلية. يطلق عليه أيضًا شد العين.

لماذا يتم إجراء عملية تجميل الجفن؟

عادة ما يتم إجراء هذه الجراحة لأسباب تجميلية. إنها أيضًا طريقة فعالة لتحسين البصر لدى كبار السن الذين يعيق ترهل الجفون العليا رؤيتهم .

لن يؤدي شد العين إلى التخلص من الهالات السوداء تحت العينين أو تجاعيد الوجه الأخرى. غالبًا ما يتم إجراؤه جنبًا إلى جنب مع إجراءات أخرى مثل التقشير بالليزر أو حقن الفيلر أو شد الجبهة .

عملية شيخوخة الجفن

مع تقدم البشرة في العمر ، تفقد مرونتها تدريجياً. يؤدي نقص المرونة بالإضافة إلى السحب المستمر من الجاذبية إلى تجمع الجلد الزائد على الجفن العلوي والسفلي.

يسبب الجلد الزائد في الجفن السفلي تجاعيد وانتفاخات. في الجفون العلوية ، يمكن أن تتدلى ثنية إضافية من الجلد فوق الرموش وتعيق الرؤية.

كما يمكن للدهون التي تبطئ مقلة العين من الجمجمة أن تسبب انتفاخات في الجفون العلوية والسفلية. يضعف الغشاء الرقيق الذي يحمل الدهون في مكانها مع تقدم العمر ، مما يسمح للدهون بالتقدم إلى الجفن مثل الفتق.

من هو المرشح الجيد لجراحة تجميل الجفن؟

أفضل المرشحين لشد العين هم الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولديهم فكرة واقعية عما يريدون. معظمهم يبلغون من العمر 35 عامًا أو أكثر ، ولكن إذا كانت الجفون منتفخة أو متدلية في عائلتك ، فقد تقرر إجراء الجراحة في وقت أقرب.

يمكن أن تحسن جراحة الجفن من مظهرك وتساعد في بناء ثقتك بنفسك. ومع ذلك ، قد لا يؤدي ذلك إلى مظهرك المثالي أو تغيير بنية وجهك. قبل أن تقرر إجراء الجراحة ، فكر في أهدافك وناقشها مع جراحك.

تحضير جراحة رأب الجفن

ستحتاج إلى ترتيب شخص آخر ليصطحبك إلى المنزل بعد الجراحة. يجب أيضًا أن يبقى معك شخص ما في ليلة الإجراء.

توقع وخطط للبقاء في المنزل من العمل والحد من أنشطتك لعدة أيام بعد الجراحة حتى يتعافى جفونك. يعاني بعض الأشخاص من جفاف العين بعد الجراحة ، لكن نادرًا ما يستمر لأكثر من أسبوعين. إذا كان لديك جفاف في العين استمر لأكثر من أسبوعين ، فاتصل بطبيبك.

في المنزل ، يجب أن تكون لديك العناصر التالية جاهزة:

  • مكعبات ثلج

  • كيس ثلج (أو يمكنك استخدام أكياس الفريزر المليئة بالثلج أو الذرة المجمدة أو البازلاء)

  • ضمادات شاش صغيرة

  • قطرات العين أو الدموع الاصطناعية (اطلب من طبيبك أن يوصي بالنوع المناسب لتلبية احتياجاتك الخاصة)

  • المناشف والمناشف النظيفة

  • مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية (والتي يمكن أن يوصي بها طبيبك)

لا ينبغي استخدام أدفيل وموترين ونابروكسين وأليف والأسبرين بسبب زيادة خطر النزيف.

إجراء جراحة الجفن

عادة ما تستغرق عملية شد الجفن حوالي ساعتين إذا تم عمل الجفن العلوي والسفلي معًا. من المرجح أن يستخدم طبيبك التخدير الموضعي (مسكن للألم يتم حقنه حول العين) مع مهدئ عن طريق الفم.

إذا كنت ستخضع للإجراء في مستشفى أو مركز جراحي ، فمن المرجح أن تتلقى التخدير الوريدي.

إذا كنت ستجري الجفون الأربعة جميعها ، فمن المحتمل أن يعمل الجراح على الجفن العلوي أولاً. عادة ما يقوم الجراح بقص الخطوط الطبيعية لجفونك. من خلال هذه الجروح ، سيفصل الجراح الجلد عن الأنسجة الأساسية ويزيل الدهون الزائدة والجلد (والعضلات إذا لزم الأمر). بعد ذلك ، سيغلق الجراح تلك الجروح بغرز صغيرة جدًا. ستبقى الغرز في الجفن العلوي من 3 إلى 6 أيام. قد تتطلب الأغطية السفلية أو لا تتطلب غرزًا ، اعتمادًا على التقنية المستخدمة.

يمكن إجراء جراحة الجفن السفلي باستخدام إحدى التقنيات العديدة. في إحدى الطرق ، يقوم الجراح بعمل قطع داخل الجفن السفلي لإزالة الدهون. لن يكون هذا القطع مرئيًا. يمكن للجراح بعد ذلك تليين الخطوط الدقيقة في الجلد باستخدام ثاني أكسيد الكربون أو ليزر الإربيوم .

تتضمن الطريقة الأخرى إجراء قطع على طول حافة رمش العين. من خلال هذا الخفض ، يمكن للجراح إزالة الجلد الزائد والعضلات المرتخية والدهون. يتلاشى خط القطع بعد وقت قصير.

بعد أي من هذه الإجراءات ، قد يوصي جراحك بإعادة التسطيح بالليزر .

بعد الجراحة

من المحتمل أن يضع طبيبك مرهمًا في عينيك لإبقائهما رطبتين ويغطيهما بكمادات باردة أثناء تواجدك في غرفة الإفاقة. بعد الجراحة مباشرة ، قد يكون لديك رؤية ضبابية من المرهم وتكون حساسًا للضوء. قد تشعر بجفاف أو دموع في عينيك.

سيساعدك وضع أكياس الثلج على عينيك والنوم ورأسك مرفوعة في الليلة الأولى بعد الجراحة. سيعطيك طبيبك تعليمات مفصلة للعناية بنفسك.

نتائج رأب الجفن

جراحة الجفن العلوي جيدة لمدة 5-7 سنوات على الأقل. نادرًا ما تحتاج جراحة الجفن السفلي إلى التكرار. بالطبع ، ستظل عيناك تتقدمان في العمر بعد العملية.

إذا ترهلت جفونك مرة أخرى ، فقد يكون شد الجبهة بدلاً من شد عين آخر هو الإجراء المفضل.

التعافي من جراحة رأب الجفن

بعد جراحة الجفن ، ستبقى غرزًا في كلا الجفنين لمدة تصل إلى أسبوع. من الشائع حدوث تورم وكدمات في بعض الأحيان ، ولكن يجب أن تبدو جفونك طبيعية في غضون أسبوع أو أسبوعين.

مضاعفات جراحة تجميل الجفن

من النادر حدوث مضاعفات ونتائج غير مرغوب فيها من عملية شد العين ، ولكنها تحدث في بعض الأحيان. يمكن أن تشمل:

  • نزيف

  • عدوى

  • عيون جافة

  • تلوين غير طبيعي للجفون

  • جلد الجفن الذي يطوي للداخل أو الخارج بشكل غير طبيعي

  • عدم القدرة على إغلاق عينيك تمامًا

  • خط رموش ذو غطاء سفلي منسدل

  • فقدان محتمل للرؤية

إذا كان لديك أي من هذه المضاعفات ، فاتصل بطبيبك في أقرب وقت ممكن

تكلفة جراحة الجفن

يمكن أن تكلف جراحة الجفن عدة آلاف من الدولارات. ستدفع رسوم الجراح ، بالإضافة إلى تكاليف غرفة العمليات والتخدير وأي اختبارات أو وصفات طبية تحتاجها.

عادة لا تغطي شركات التأمين الصحي إجراءات التجميل. إذا كنت ستخضع لعملية جراحية للجفن لسبب طبي (على سبيل المثال ، لأن جفونك تتدلى لدرجة تؤثر على رؤيتك ) ، وإذا أكد اختبار الرؤية ذلك ، فقد تقوم شركة التأمين الخاصة بك بتغطيتها. تحقق من ذلك قبل إجراء الجراحة حتى تعرف بالضبط ما ستدفعه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Translate »