شد الوجه بالخيوط هو إجراء تجميلي يوفر بديلاً طفيف التوغل لجراحة شد الوجه .

تدعي عمليات شد الخيوط أنها تشد بشرتك عن طريق إدخال مادة خيط من الدرجة الطبية في وجهك ثم “شد” بشرتك لأعلى عن طريق شد الخيط.

يُطلق عليه أيضًا رفع الخيوط الشائكة ، ويهدف إلى رفع ونحت شكل وجهك أو ثدييك. تستخدم المصاعد بالخيوط مادة خياطة مؤقتة من الدرجة الطبية لـ “خياطة” بشرتك بحيث تكون مشدودة.

المصاعد الخيطية كانت موجودة منذ التسعينيات ، ولكن الابتكارات في المواد المستخدمة في شد الخيوط أدت إلى زيادة شعبية في السنوات الأخيرة.

المرشح المثالي لعملية شد الوجه بالخيوط هو في أواخر الثلاثينيات إلى أوائل الخمسينيات من العمر. قد يستفيد الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة بشكل عام ويبدأ للتو في ملاحظة علامات الشيخوخة من التأثير الخفي لشد الوجه بالخيوط.

أولئك الذين لا يستطيعون إجراء عملية شد الوجه بسبب الحالات الطبية التي تجعل التخدير العام محفوفًا بالمخاطر قد يعتبرون شد الوجه بالخيوط بديلاً أكثر أمانًا.

ستختلف تكاليف شد الوجه بالخيوط بشكل كبير وفقًا للمكان الذي تعيش فيه ، ومقدار الخبرة التي يتمتع بها مزودك ، وعدد المناطق التي ستستهدفها بعلاجك.

واحد طبيب حسبت أن عملية شد الوجه بالخيوط عادةً ما تكلف 40 في المائة من تكلفة عملية شد الوجه التقليدية. وفقًا للتكاليف المبلغ عنها ذاتيًا على موقع RealSelf.com ، يبلغ متوسط تكلفة شد الوجه بالخيوط في الولايات المتحدة 2050 دولارًا.

جبهتك ، وفكك ، ومنطقة تحت العين ، وحاجبك كلها أجزاء من وجهك يمكن اعتبارها لرفع الخيوط. يمكنك اختيار استهداف منطقة واحدة فقط أو عدة مناطق في وقت واحد ، مما يؤدي إلى زيادة التكلفة. قد يكون الشد بالخيوط المستخدمة في سحب وشد الثديين أكثر تكلفة.

لا تتطلب المصاعد بالخيوط تخديرًا عامًا ، لذلك يمكنك توفير تكلفة التخدير. ليس عليك أيضًا التفكير في أخذ إجازة من العمل للتعافي. يكون التعافي ضئيلًا – ويمكن إجراؤه في استراحة الغداء.

قد يوصي جراح التجميل بالحصول على علاجات إضافية أو إجراءات تجميلية مثل البوتوكس أو الجوفيديرم لتعزيز تأثيرات شد الخيوط. تأكد من أنك على علم بأي تكاليف مرتبطة بهذه الإجراءات.

تعمل عملية شد الوجه بالخيوط بطريقتين.

الأول واضح إلى حد ما. عن طريق خياطة خيوط رفيعة قابلة للذوبان تحت جلدك ، يكون طبيبك قادرًا على شد جلدك بإحكام حول جبهتك أو رقبتك أو جذعك.

تمسك “انتقادات” غير مرئية وغير مؤلمة بجلدك وتأكد من أن الخيط يمسك الأنسجة والعضلات الكامنة عند شد الخيط بإحكام.

بمجرد إدخال الخيط الشائك ، يتم تشغيل استجابة شفاء جسمك. على الرغم من عدم إصابتك بالخيوط تحت الجلد ، يكتشف جسمك مادة خياطة ويحفز إنتاج الكولاجين في المنطقة المصابة. يمكن للكولاجين أن يملأ الفجوات في الجلد المترهل ويستعيد مرونة أكثر لوجهك.

أ 2017 دراسة اقترح من بين 100 شخص خضعوا لعملية شد الوجه بالخيوط أن التأثير الأساسي لعملية شد الوجه بالخيوط هو أن تبدو البشرة أكثر إحكامًا وأكثر تنظيمًا. بعد عام ، يبدأ هذا التأثير في الانخفاض مع ذوبان الخيوط الجراحية. ومع ذلك ، كان هناك تأثير ثانوي “للتجديد” ظل ساريًا وكان ملحوظًا بعد 3 سنوات أو أكثر من الإجراء.

أ 2019 إعادة النظر من الأدبيات المتعلقة برفع الخيوط خلص إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم الآثار طويلة المدى لها ، حيث تستمر التكنولوجيا وطرق توفير عمليات شد الخيوط في التطور.

قد يختلف إجراء رفع الخيوط قليلاً اعتمادًا على المنطقة التي تستهدفها بالإضافة إلى تفضيلات مزود الخدمة الخاص بك. عادة ما تكون التقنية الأساسية هي نفسها.

  1. سيُطلب منك الاستلقاء في الغرفة التي يتم فيها إجراء عمليتك. سيتم وضع الكحول ، وكذلك المخدر الموضعي ، على بشرتك أثناء استعدادها للجراحة.
  2. سيتم استخدام إبرة رفيعة أو قنية لإدخال الخيوط تحت جلدك. يمكن أن يستغرق إدخال الخيوط من 30 إلى 45 دقيقة.
  3. بعد إدخال الخيوط ، ستتم إزالة طريقة الإدراج. قد تشعر بضغط خفيف أو شد تحت جلدك.
  4. في غضون بضع دقائق من إخراج الإبر ، ستكتمل عمليتك وستكون حراً في العودة إلى المنزل أو العودة إلى العمل.

يختار العديد من الأشخاص شد الوجه بالخيوط لمناطق الوجه التي “تتدلى” أو تبدو أقل ضيقًا بمرور الوقت. تشمل هذه المناطق:

  • الفكين و jawline
  • خط الحاجب
  • منطقة تحت العين
  • جبين
  • الخدين

كما تستخدم المصاعد بالخيوط لرفع وشد الثديين خاصة بعد الحمل وفقدان الوزن.

يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراءً منخفض الخطورة مع الحد الأدنى من وقت الشفاء ، ولكن هناك آثار جانبية وخطر حدوث مضاعفات.

بعد عملية شد الوجه بالخيوط ، ليس من غير المألوف تجربة ما يلي:

  • كدمات
  • تورم
  • نزيف
  • ألم خفيف في موقع الحقن بالخيط

هناك فرصة بنسبة 15 إلى 20 بالمائة لحدوث مضاعفات ، بما في ذلك التنقير. المضاعفات المحتملة طفيفة ويمكن تصحيحها بسهولة.

تشمل المضاعفات التي يجب البحث عنها ما يلي:

  • رد فعل تحسسي تجاه المكونات الموجودة في مادة الخيوط
  • نزيف نتيجة الإجراء المتراكم خلف جلدك
  • تنقص مرئي أو سحب حيث تم إدخال الخيوط
  • الهجرة أو “الحركة” غير المقصودة للخيوط التي تؤدي إلى ظهور جلد متكتل أو انتفاخ
  • ألم تحت الجلد نتيجة “شد” الخيط أو وضعه بطريقة غير ملائمة
  • عدوى في موقع الإجراء

من بين جميع مخاطر شد الوجه بالخيوط ، يجب الانتباه إلى العدوى بعناية. اتصل بطبيبك على الفور إذا لاحظت:

  • إفرازات خضراء أو سوداء أو بنية أو حمراء في موقع الإجراء الخاص بك
  • انتفاخ لأكثر من 48 ساعة
  • صداع مستمر
  • حُمى

إذا كانت لديك مخاوف بشأن المضاعفات ، فمن الأفضل الرجوع إلى الجراح الذي أجرى العملية.

يجد بعض الناس أن مظهر وجههم بعد العلاج ليس بالشكل الذي كانوا يتوقعونه. تأكد من التحدث مع جراحك قبل الخضوع لهذا العلاج حتى تتمكن من معرفة ما يمكن توقعه ، واختر دائمًا جراحًا مؤهلًا ومرخصًا للقيام بالإجراء.

التعافي بعد شد الخيط الناجح ضئيل للغاية. في حين أنه قد يكون هناك بعض التورم والكدمات الظاهرة ، يمكنك العودة إلى العمل على الفور إذا كنت ترغب في ذلك.

يجب أن تظهر النتائج مباشرة بعد وضع الخيوط في مكانها ، ولكن قد تلاحظ المزيد في الأيام والأسابيع التي تلي إدخالها مباشرةً ، حيث يبدأ التورم والكدمات في التلاشي.

لا يجب أن تكون نتائج عملية شد الوجه بالخيوط دائمة. تستمر التأثيرات الناجحة عادةً من 1 إلى 3 سنوات. مثل حشوات الجلد الأخرى القابلة للذوبان ، مثل البوتوكس ، سيتم امتصاص الخيوط المستخدمة في الإجراء في النهاية بواسطة الأنسجة الموجودة تحت الجلد.

بعد رفع الخيوط ، يمكنك استئناف روتينك المعتاد. قد ينصحك مزودك بعدم فرك وجهك بقوة وتجنب النوم على جانبك في الأسابيع الأولى التي تلي الإجراء.

تنصح الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل بتخطي المرطب اليومي الخاص بك في الأسابيع القليلة الأولى بعد رفع الخيط ، والنوم مع دعم رأسك لتجنب الانقلاب على الغرز الموضوعة حديثًا.

يُنصح أيضًا بتجنب حمامات البخار والتدريبات عالية الكثافة في الأسبوع الأول أو نحو ذلك بعد إجراء عملية شدّ الخيوط.

هنا مثال على نتيجة شد الوجه بالخيوط.

انشر على موقع Pinterest
شد الوجه بالخيوط
تُستخدم الخيوط الموجودة تحت الجلد لشد الوجه بشكل أكثر إحكامًا وكذلك لتحفيز إنتاج الكولاجين بمرور الوقت.
رصيد الصورة: العناية بالبشرة FACE ~ Medical ~ Wellness

بعد التشاور مع مقدم الخدمة الخاص بك وحجز موعدك ، قد يتم إعطاؤك بعض الإرشادات حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله للتحضير لعملية رفع الخيوط.

يفعل

  • أخبر طبيبك عن أي أدوية تستخدمها قبل الإجراء الخاص بك
  • حاول الاسترخاء وتجنب الضغوطات في الليلة السابقة لموعدك
  • الابتعاد عن أي مسببات التهاب معروفة في نظامك الغذائي

لا

لن يمنحك شد الوجه بالخيوط نفس النتائج الدراماتيكية لشد الوجه الجراحي. إذا كنت تفكر في الاستثمار في هذا الإجراء ، فمن المهم أن تكون لديك توقعات واقعية.

كما أن رفع الخيوط ليس دائمًا. لا يمكن لعملية شد الوجه أن توقف عملية الشيخوخة تمامًا ، لكن النتائج تستمر لسنوات عديدة. عادةً ما تستمر النتائج الدقيقة لعملية شد الوجه بالخيوط لمدة عامين تقريبًا.

لجعل النتائج تدوم لفترة أطول ، قد تحتاج إلى مواد حشو جلدية أو علاجات أخرى تكلفك وقتًا ومالًا إضافيين.

من ناحية أخرى ، فإن مخاطر حدوث مضاعفات في جراحة شد الوجه أعلى بكثير. إذا لم تعجبك نتائج عملية شد الوجه ، فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله باستثناء إجراء عملية جراحية أخرى. إذا لم تعجبك نتيجة رفع الخيوط ، يمكنك ببساطة الانتظار حتى تذوب الخيوط.

عملية شد الوجه بالخيوط أقل تكلفة من عملية شد الوجه. يمكنك العودة مباشرة إلى العمل بعد الانتهاء من ذلك ، ويكون التعافي في حده الأدنى.

إذا كنت تلاحظ علامات الشيخوخة في خط الفك أو تحت عينيك ، فإن شد الوجه بالخيوط طريقة منخفضة المخاطر لمعرفة كيف يمكن أن يبدو الإجراء الأكثر ديمومة.

يعد العثور على مقدم خدمة مدرب ومُرخص هو المفتاح لعملية شد الخيوط الآمنة والفعالة. تقل احتمالية حدوث المضاعفات المحتملة عند وجود جراح متمرس.

يمكنك العثور على مزود في منطقتك باستخدام أداة البحث الخاصة بالجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

تمت آخر مراجعة طبية في 26 نوفمبر 2021

لدى Healthline إرشادات صارمة بشأن المصادر وتعتمد على الدراسات التي تمت مراجعتها من قبل الأقران ومؤسسات البحث الأكاديمي والجمعيات الطبية. نحن نتجنب استخدام المراجع من الدرجة الثالثة. يمكنك معرفة المزيد حول كيفية ضمان دقة المحتوى الخاص بنا وحداثته من خلال قراءة سياستنا التحريرية .
تمت مراجعته طبيًا بواسطة كاثرين حنان ، دكتوراه في الطببقلم كاثرين واتسونتم التحديث في 26 نوفمبر 2021