معرفة تنير طريقك

8 حقائق رائعة عن حاسة الشم القوية لدى كلبك


كل كائن حي له طريقته الخاصة في تفسير العالم. من رفقائك في الكلاب إلى صديق فروي ، يطور كل حيوان لطيف تصورًا عن البيئة ، والمناطق المحيطة ، والعالم الذي يعيش فيه. في حين أن البعض يتمتع بقدرات حدسية قوية ، إلا أن هناك حيوانات تتمتع بقوة شم استثنائية. في حالة مداعبة كلب ، ستدرك قدرته على شم رائحة الخطر والاستشعار بالبيئة المحيطة.

تمتلك الكلاب إحساسًا رائعًا واستثنائيًا بالرائحة. تبين أن أنفهم جهاز قوي يساعدهم على المشي في كل موقف بسهولة. رفيقك ذو الأربع أرجل يعتمد على أنفه لاستشعار الأخطار الكامنة حول الزاوية. هذا ليس كل شئ؛ وقد أكسبته قدراته الاستنشافية أيضًا أدوارًا وظيفية مرموقة في إدارات الشرطة وفرق مكافحة الإرهاب. ماذا عن إلقاء نظرة على الحقائق المذهلة التي توضح كيف تم تجهيز صديقك الناب بهذه القوة الفريدة من نوعها.

مؤشرات يجب ملاحظتها

قبل الغوص مباشرة في المناقشة ، سيكون أصحاب الكلاب مفتونين بمعرفة حقيقة رائعة. إذا ألقيت نظرة فاحصة على التركيب الفسيولوجي لأنف حيوانك الأليف ، فستواجه وظائف مزدوجة. يمتلك الكلب هذه القدرة الاستثنائية على تصنيف الهواء. بينما يتعامل جزء واحد من الجهاز الأنفي مع وظائف حاسة الشم ، بينما يساعد الجزء الآخر المخلوق على التنفس. عندما يتعلق الأمر بمقارنة حاسة الشم لدى الكلب مع نظرائه من البشر ، فمن المؤكد أنك ستصادف بعض الحقائق المثيرة. هنا بعض:

1) نتن البشر

قد تستحم كثيرًا في يوم واحد وتستخدم عطورًا ساحرة. حتى مع ذلك ، سيجدك كلبك نتنًا. لكل فرد رائحة مميزة مرتبطة به أو بها. رائحة الجسم هذه هي التي تساعد الكلب على التعرف على الشخص. تتعرف الكلاب الأليفة على روائح جميع الأشخاص الذين يعيشون في المنزل تقريبًا. تساعدهم حاسة الشم على التمييز بين الناس.

2) الرائحة القوية

يمكن للكلاب أن تشم رائحة الأخطار أو أي نشاط غير مرغوب فيه حتى من مسافة بعيدة. بالمقارنة مع البشر ، فإن قدراتهم على الشم أفضل وأقوى. تكشف الأبحاث ودراسات السوق أن قدرة شم كلبك أقوى بمقدار 1000 إلى 10000000 من رائحتك. وهذا يفسر سبب إدراجهم في فرق الشرطة وعمليات البحث والعثور.

3) كشف الرائحة

على الرغم من أن البشر يمكن أن يشموا أنواعًا مختلفة من الروائح والعطور ، إلا أنهم ليسوا مجهزين تمامًا للتمييز بينهم. يمكن للكلاب القيام بذلك بشكل مثالي وأيضًا تحديد وجود كائنات أخرى في المنطقة المجاورة. تساعد الأعضاء الأنفية في الكلاب على اكتشاف الفيرومونات وإحساسها والتعرف عليها. يتعرفون بسهولة على وجود حيوانات أخرى في المنطقة ، وهذا يثبت أنه جزء لا يتجزأ من علم وظائف الأعضاء.

4) رائحة ثلاثية الأبعاد

تمامًا مثل الطرق التي ينظر بها البشر إلى العالم من خلال التصوير ثلاثي الأبعاد ، تقوم الكلاب بذلك بنفس الطريقة. عندما تشاهد شيئًا بعينيك ، فإنك تقوم بالفعل بتطوير صورتين مختلفتين للكائن وبالتالي تجميعه للحصول على صورة ثلاثية الأبعاد. وبالمثل ، تحدد الأنياب ملفات تعريف مختلفة للرائحة ، مما يؤدي إلى تطوير علاقة متبادلة بينها. يقومون بدراسة وفحص هذه الصور لاحقًا جنبًا إلى جنب مع تطوير ملف ثلاثي الأبعاد لكل هذه الروائح.

5) شم مشاعرك

يمكن للكلاب الشعور بحالتك العقلية فقط عن طريق الشم. لا يستطيع البشر تحديد المشاعر مثل القلق أو الخوف أو اندفاع الأدرينالين بمساعدة أنوفهم. ومع ذلك ، يمكن لشريكك في الكلاب التقاط هذه المشاعر بسهولة وفهم ما يمر به عقلك. يمكنك إخفاء رغباتك الداخلية أو حالتك الذهنية عن إنسان آخر ، ولكن ليس من رفيقك الفروي في المنزل.

6) التعبيرات عن طريق التبول

كلما اصطحبت أفضل رفيقك في نزهة على الأقدام ، فإنه يشم بغزارة. تنخرط الكلاب في الكثير من حاسة الشم ، بدءًا من شم رائحة الحي ، والمناطق المحيطة ، والمناطق المجاورة إلى الاستنشاق حول الطريق. ومع ذلك ، فإن أفضل جزء هو عندما يقرر الحيوان التعبير عن هذه المشاعر. عادة ما تقوم الكلاب بذلك عن طريق التبول لأنها أفضل طريقة للتعبير عن أفكارها.

7) التعرف على بعضنا البعض أكثر

في بعض الأحيان ، يواجه أصحاب الكلاب مواقف عندما يشمون المناطق السفلية لبعضهم البعض. هذه طريقة مثيرة للتعرف على بعضنا البعض. بينما يتعرف أصحاب الكلاب على الكثير عن سلوك الكلاب من خلال جلسات الدردشة مع أشخاص آخرين ، فإن للأنياب أيضًا طريقتهم الخاصة في التعلم. استنشاق المناطق السفلية يمنحهم الفرصة لفهم جانب معين من سلوك الكلب إلى جانب المساعدة في عملية الاتصال.

8) تصميم فريد للأنف

ما يجهله معظم الناس هو الهندسة المعمارية للأنف الخاصة والمدهشة التي تمتلكها الكلاب. مع ما يقرب من 300 مليون مستقبل لأداء حاسة الشم ، فإن أنوف الكلاب قادرة على أداء وظائف متنوعة. بصرف النظر عن تصنيف الروائح والتنفس ، يمكن للكلاب أيضًا تحديد وتحديد اتجاه رائحة معينة. تساعد بنية الأنف المخلوق على تحريك أنفه بشكل مستقل ، مما يوفر الدافع لأداء وظائف متقدمة. سيحدد شريكك في الكلاب اتجاه الرائحة وطبيعتها.

تعرف على رفيقك الفروي

الكلاب شركاء رائعون لأي شخص. إنهم الرفقاء المثاليون في أوقات الشدة ، وهم المتخصصون الأمنيون الأكثر موثوقية ، فضلاً عن الحيوانات الأليفة الجميلة. من الواضح تمامًا أنك ترغب في معرفة خصائصها السلوكية والأشياء التي تجعلها فريدة من نوعها. مع هذه المعلومات حول غرائز الرائحة ، ستعرف بالتأكيد لماذا صديقك الكلب مذهل ومميز.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Translate »